تطبيق Zoom يدعم معالج M1 من أبل رسميًا

إذا كنت واحدًا من مالكي أجهزة الماك بوك التي تعمل بمعالج Apple M1 – أو تنوي الحصول على واحد قريبًا – فلدينا اليوم خبر سعيد لك. حيث أعلن تطبيق Zoom عن دعم معالج M1 رسميًا في التحديث الأخير الذي حصل عليه. وفي السابق كان على مالكي ماك بوك M1 الاستعانة بتكنولوجيا ترجمة البرمجيات Rosetta 2 لتشغيل الخدمة.

 

بدءًا من اليوم، أصبح هناك إصدار عالمي من تطبيق Zoom يمكنك تحميله من الموقع الرسمي، يدعم كلًا من أجهزة الماك التي تعمل بمعالجات إنتل أو Apple M1 الجديد. ويشمل التحديث بعض المميزات الأخرى مثل التكامل بشكل أفضل مع جهات الاتصال السحابية، وغيرها من المميزات الخاصة بالهواتف الذكية.

 

أداء معالجات M1

 

تجدر الإشارة إلى أنّ التطبيقات والبرامج التي تم تطويرها في الأصل لأجهزة الماك التي تعمل بمعالجات إنتل حققت أداءً مثيرًا للإعجاب عند اختبارها على أجهزة الماك M1 الجديدة.

 

لكن بعض المستخدمين لاحظوا بعض التباطؤ والاستهلاك المرتفع في الطاقة عند تشغيل Rosetta 2. ومع التحديث الجديد لـ Zoom سيتحسن أداء التطبيق على أجهزة الماك M1 ولن يستهلك نفس القدر من الطاقة.

 

اقرأ أيضًا: هل يمكنك تشغيل ويندوز على الماك M1 الجديد؟

 

وكانت أبل أعلنت في وقت سابق عن الانتقال الكامل إلى معالجاتها الخاصة “Apple Silicon” وإنهاء اعتمادها على معالجات إنتل قريبًا. الأمر الذي أدى إلى ظهور بعض المخاوف. لكن مع خروج الدفعة الأولى من أجهزة الماك التي تعمل بمعالج M1 – مثل ماك بوك آير و ماك بوك برو و ماك ميني إصدار 2020 – ثبت أن أبل على حق في هذا التغيير.

 

حيث حققت أجهزة الماك M1 مستويات أداء قوية مقارنةً بأجهزة إنتل، إلى جانب توفير كبير في الطاقة. وحسب أحد المستخدمين، انخفض مستوى الطاقة في البطارية 17% فقط بعد مكالمة Zoom لمدة ساعتين ونصف.

قد يعجبك ايضا