بوينج تبدأ في إعادة إنتاج 737 ماكس مجددًا

أعلنت شركة بوينج مؤخرًا عن إعادة إنتاج 737 ماكس مرة أخرى بعد حوالي خمسة أشهر من توقف الإنتاج إثر المشاكل العديدة التي تعرضت لها الطائرة، حيث قررت هيئات تنظيم الطيران في معظم دول العالم حظر طيران بوينج 737 ماكس بعد الحادثين اللذين تعرضت لهما الطائرة، وتسببا في وفاة جميع الركّاب على متن الطائرة، واكتشاف المحققين بعد ذلك أن خطأ تقني أثناء الإقلاع هو السبب المشترك في الحادثين.

 

يأتي قرار إعادة إنتاج الطائرة على الرغم من توقف رحلات الطيران حول العالم بسبب فيروس كورونا الجديد، حيث كشفت الشركة أنّها ستعيد الإنتاج بمعدّل أقل من الطبيعي وفي الوقت نفسه ستعمل على تنفيذ أكثر من 12 مبادرة تركزا على تعزيز السلامة في مكان العمل وجودة المنتج.

 

حظر طيران بوينج 737 ماكس

 

وكانت بوينج أعلنت عن خطط وقف الإنتاج في مصنعها في العاصمة الأميركية واشنطن في ديسمبر 2019، إثر المصاعب الجمّة التي تعرضت لها الشركة منذ الحادثين الذين أسفرا عن وفاة 346 من الركاب وأفراد الطاقم.

 

وحتى وقتنا هذا لم توافق إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية على عودة الطائرة إلى العمل ونقل الركاب مجددًا، حيث اكتشف المحققون العديد من مواطن الخلل في البرامج التي تُشغّلها، إلى جانب نظام التحكّم في الطيران MCAS الذي يعتبر المتهم الأول في الحادثين الأخيرين.

 

اقرأ أيضًا: بوينغ 737 ماكس – الطائرة التي تسببت بأزمة عملاق الطيران الأمريكي

 

بوينج تبدأ في إعادة إنتاج 737 ماكس مرة أخرى

بناء الطائرات أثناء كورونا

 

من جانبها، صرّحت بوينج أنها عملت في الفترة الماضية على الخروج بأفضل بيئة عمل ممكنة من حيث الأمن وصحة الموظفين، لضمان حصولهم على كل ما يحتاجونه لبناء الطائرة.

 

وكانت الشركة صرّحت في العام الماضي إنها لا تتوقع عودة 737 ماكس للتحليق مجددًا حتى منتصف 2020 على أقل تقدير، لكن على ما يبدو فإنّ هذا التقدير سوف يمتد لما هو أبعد من ذلك، خاصةً وأن الرحلات التجارية متوقفة بشكل شبه كامل حول العالم.

 

وتبدو لنا إعادة إنتاج 737 ماكس مجددًا أمر غريب خاصةً وأنّ الشركة لديها بالفعل عدد كبير من هذا الطراز، لدرجة أنّها أوقفت بعضها في موقف سيارات الموظفين لعدم وجود مساحة للتخزين.

قد يعجبك ايضا