تطبيق Fujifilm X Webcam يقوم بتحويل الكاميرا الاحترافية إلى ويب كام

أطلقت شركة فوجي فيلم تطبيق جديد يسمح لمالكي كاميرات X-Series و GFX-Series الاحترافية بتحويلها إلى كاميرا ويب كام عالية الجودة، ويأتي باسم Fujifilm X Webcam ويعمل عبر الاتصال بكابل USB إلى الكمبيوتر مباشرةً.

 

يسمح لك التطبيق الجديد بالاستفادة من الدقة العالية للكاميرات الاحترافية والعدسات الخاصة بها من فوجي فيلم، واستخدامها في محادثات الفيديو على الخدمات المختلفة مثل زووم، بدلًا من كاميرا الويب الكام الافتراضية الموجودة في أجهزة اللابتوب.

 

تجدر الإشارة إلى أننا تحدثنا في مقال سابق عن كيفية استخدام كاميرا DSLR الاحترافية في محادثات الفيديو، وهي طريقة يمكن تطبيقها على جميع الكاميرات الاحترافية من جميع الأنواع، لكن مع التطبيق الجديد من فوجي فيلم أصبح بإمكانك توصيل كاميرات الشركة الاحترافية مباشرةً بالكمبيوتر واستخدامها كويب كام دون الحاجة إلى القيام بالكثير من الخطوات.

 

وتشير التقارير إلى ارتفاع الطلب على كاميرات الويب في الشهور الأخيرة بعد تفشّي جائحة فيروس كورونا، وتوجّه المزيد من الشركات إلى العمل عن بُعد، حيث أصبح العمل يُدار بشكل شبه كامل من خلال مؤتمرات الفيديو التي يشارك بها الموظفون، مثل فريق وكالة ناسا المسؤول عن التحكّم في مركبة فضائية على المريخ، والذي يدير العمل بالكامل من خلال محادثات الفيديو الجماعية.

 

وكانت كانون أطلقت تطبيق مشابه للكاميرات الخاصة بها في وقت سابق، يساعد المستخدمين على تحويل الكاميرا الاحترافية إلى ويب كام واستخدامها في إجراء محادثات الفيديو.

 

تطبيق Fujifilm X Webcam يساعدك في تحويل الكاميرا الاحترافية إلى ويب كام

الكاميرات التي يعمل معها تطبيق Fujifilm X Webcam

 

أعلنت فوجي فيلم عن الكاميرات التي ستدعم التطبيق الجديد، وتشمل:

  • X-H1
  • X-Pro2
  • X-Pro3
  • X-T3
  • X-T4
  • جميع كاميرات GFX

 

والتطبيق متاح حاليًا بشكل مجاني لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز، وقد يدعم نظام الماك ونظام لينكس مستقبلًا، وقد نشرت فوجي فيلم مقطع فيديو تشرح فيه كيفية الاستفادة من تطبيق Fujifilm X Webcam في تحويل الكاميرا الاحترافية إلى ويب كام.

 

قد يعجبك ايضا