تويتر يعيد توثيق الحسابات في المستقبل القريب

كشفت خبيرة الهندسة العكسية جين وونج عن عودة توثيق الحسابات على تويتر، حيث يعمل الموقع حاليًا على نظام جديد يتيح للمستخدمين طلب التوثيق بعد فترة من توقفه، من خلال خيار جديد بعنوان «طلب توثيق» داخل تطبيق تويتر في قسم المعلومات الشخصية داخل قائمة الإعدادات الخاصة بالتطبيق.

 

وأكّدت تويتر على كلام جين وونج دون الإفصاح عن كثير من التفاصيل بخصوص نظام توثيق الحسابات الجديد، وإن كانت صفحة المساعدة على تويتر لا تزال تُظهر أنّ برنامج توثيق الحسابات متوقف حاليًا، وأنّ الشركة لا تقبل أي طلبات توثيق جديدة في الوقت الحالي.

 

أو بمعنى آخر، لا نعلم بالضبط متى ستتم إعادة فتح عملية توثيق الحسابات، أو التفاصيل التي سيحتاج إليها المستخدم كي يبدأ في توثيق حسابه على تويتر.

 

https://twitter.com/wongmjane/status/1269586202606235648

 

الحسابات الموثقة على تويتر

 

اعتادت تويتر أن تضيف علامة (صح) باللون الأزرق إلى جانب أسماء الحسابات الموثقة، وعادةً ما كانت تمنح هذه الميزة إلى حسابات الشخصيات العامة، ورغم أن الشبكة الاجتماعية أوضحت في أكثر من مناسبة أن شارة التوثيق لا تعني توصية الشركة بهذا النوع من الحسابات، إلّا أنّها اعترفت بوجود نوع من الارتباك حول الغرض منها وما تُمثّله لعموم المستخدمين.

 

مواضيع مشابهة

تجدر الإشارة إلى أنّ تويتر أوقفت توثيق الحسابات في عام 2017 بعد احتجاجات واسعة ضد الشركة بسبب توثيقها حساب عنصري قام بإصدار بعض التغريدات المهينة بخصوص امرأة قُتلت خلال مسيرة شارلوتسفيل في نفس العام.

 

ثم في عام 2018، أعلنت تويتر أنّها لا تملك النطاق الذي يُمكّنها من إعادة عملية توثيق الحسابات، وبدلًا من ذلك بدأت بالتركيز في مناطق أخرى، مثل نزاهة الانتخابات، حيث حاولت الشركة التحقق من المرشحين.

 

وفي وقت سابق من هذا العام، بدأت تويتر في منح شارة التوثيق الزرقاء لمسؤولي الصحة العامة لإضفاء نوع من المصداقية على تغريداتهم التي تخص فيروس كورونا الجديد.

 

وكانت تويتر بدأت في توفير خدمة توثيق الحسابات لعموم المستخدمين في عام 2016، وكان بإمكان أي مستخدم التقدّم بطلب لتوثيق حسابه، يتم مراجعته من قِبل مسؤولين في تويتر قبل تفعيل الشارة الزرقاء إلى جانب اسم المستخدم.

 

اقرأ أيضًا: افضل طريقة لدخول تويتر مباشرة بدون حساب والبحث في تويتر 2020

شارك المحتوى |
close icon