شركة Olympus تترك سوق الكاميرات للتركيز على أعمال أخرى

أعلنت شركة Olympus مؤخرًا عن تركها سوق الكاميرا بالكامل، حيث ستبيع قسم التصوير داخلها إلى أحد صناديق الاستثمار.

 

حيث وقّعت شركة Japan Industrial Partners – التي اشترت Vaio من سوني مؤخرًا – مذكرة تفاهم ستشهد قيام شركة Olympus بإخراج القسم ونقل جميع أسهمها.

 

ويُعتبر قسم التصوير هو جزء صغير من شركة Olympus التي تعمل في أكثر من سوق، وتركّز بشكل أكبر حاليًا على ابتكار وإنتاج المعدات الطبية مثل المناظير.

 

وكان الرئيس التنفيذي للشركة ألمح في العام الماضي إلى أنّ قسم التصوير ليس بعيدًا عن البيع، قبل أن تحاول Olympus التقليل من شأن هذا التصريح لاحقًا، خاصةً وأنّ هذا النوع من التصريحات يُمكن أن يتسبب في انهيار أسهمها.

 

من جانبها، أعلنت شركة الكاميرات العتيقة أنّها نفذت إجراءات للتعامل مع سوق الكاميرات الرقمية شديد القسوة والذي تأثّر كثيرًا نتيجة التطوّر السريع في كاميرات الهواتف الذكية، لكن يبدو أنّ هذه الجهود لم تكن كافية.

 

وكما فعل مع سوني فايو، يُخطط صندوق استثمار JIP لتبسيط الأعمال والاستمرار في تطوير المنتجات باستخدام علامات Olympus مثل Zuiko وOM-D.

 

شركة Olympus تترك سوق الكاميرات للتركيز على أعمال أخرى
إحدى كاميرات Olympus القديمة

تجدر الإشارة إلى أنّ قسم التصوير الذي يعمل على إنتاج كاميرات بدون مرآة، كان يخسر الأموال فقط على مدار السنوات الثلاث الماضية، رغم إطلاق الشركة عدد لا بأس به من الكاميرات الجيدة التي تستحق الاقتناء.

 

لكن التطوّر الهائل في كاميرات الهواتف الذكية جعل الناس يعزفون عن شراء الكاميرات الرقمية بشكل عام، ويعتمدون بشكل شبه كامل على هواتفهم في التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو.

 

فإذا بحثت في كاميرا أي هاتف ذكي رائد أو متوسط اليوم، ستجد دقة التصوير فيها تتجاوز 100 ميجا بكسل في بعض الأحيان، كما أصبح تسجيل الفيديو بدقة 4K من البديهيات.

 

ناهيك عن الأجهزة المتطورة مثل آيفون 11 برو الذي شهدنا استخدامات مُبهرة للكاميرا الخاصة به، خصوصًا في تسجيل الفيديو، حيث تم تصوير فيديو كليب كامل لإحدى الفنانات باستخدام كاميرات آيفون 11 برو.

 

على أي حال، تُخطط كلًا من أوليمبوس وصندوق JIP لتوقيع اتفاق نهائي بحلول نهاية سبتمبر، مع توقّع إبرام الصفقة في وقت لاحق من هذا العام، ولم يتم إعلان الشروط المالية لعملية الاستحواذ حتى الآن.

 

اقرأ أيضًا عن الكاميرات وشركة Olympus:

قد يعجبك ايضا