مايكروسوفت إيدج كروميوم متوفر الآن للاختبار والتحميل رسمياً

بدأت مايكروسوفت اليوم في توفير متصفح مايكروسوفت إيدج كروميوم نُسخة المطورين للتحميل والاختبار بشكل رسمي، حيث أطلقت الشركة التقنية العملاقة نسختين الأولى باسم Canary والثانية باسم Developer.

 

نُسخة Canary من مايكروسوفت إيدج كروميوم سوف تسمح للمطورين بالحصول على تحديثات يومية، والتعرّف على الخصائص الجديدة بشكل دوري، بينما في نُسخة المطورين من المتصفح ستكون هناك تحديثات أسبوعية أكثر استقراراً.

 

كلا النسختين من متصفح مايكروسوفت الجديد متوفرتين على موقع Microsoft Edge Insider الجديد، وتم تصميمهما لمساعدة المطورين على إلقاء نظرة مبكرة على المتصفح والتغييرات التي تطرأ عليه.

 

مايكروسوفت إيدج كروميوم

 

في المتصفح الجديد، ركزت مايكروسوفت على أساسيات التصفح، والموثوقية، ودعم الإضافات لهذا الإصدار المبكر من إيدج المبني على كروميوم، وتبحث الشركة في هذه الفترة عن التغذية المرتدة من المستخدمين حول أساسيات البدء.

 

المثير للاهتمام، أن متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد يعمل بشكل رائع – قمت بتحميل نسخة المطورين – مع دعم كامل لملحقات وإضافات كروم الحالية، كما قامت مايكروسوفت أيضاً بمزامنة جميع معلوماتي الموجودة على متصفح كروم – بعد سؤالي – سواء كانت المواقع المفضلة، أو حساب جوجل، أو سجل التصفح.

 

تجدر الإشارة إلى أن كلاً من مهندسي مايكروسوفت، وجوجل يعملون سوياً لتحسين مشروع كروميوم الأساسي، بحيث يعمل كلاً من كروم وإيدج بشكل أفضل على ويندوز. وقبلت مايكروسوفت 150 التزاماً في كروميوم، مما يمهد الطريق لإدخال تحسينات على إيدج وكروم على ويندوز 10.

 

ويشمل ذلك تحسين إمكانية الوصول، ودعم التمرير السلس، وتكامل Windows Hello، وأشياء مثل ضمان ظهور لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس بشكل فعّال.

 

تعليقاً على المتصفح الجديد يوضّح جوي بيلفيوري نائب رئيس الشركة في مايكروسوفت “نحن نعمل مباشرة مع فرق جوجل ومجتمع كروميوم الأوسع نطاقاً في هذا العمل، ونقدّر المناقشات التعاونية والمفتوحة” وأضاف “تمثل هذه المساهمات عمل-قيد-التنفيذ ولم يتم تطبيقها بعد في المتصفح الذي يمكنك تثبيته اليوم”.

 

يمكنك تحميل متصفح مايكروسوفت إيدج كروميوم الجديد من موقع Edge Insider الذي صممته مايكروسوفت خصيصاً لاختبار المتصفح، وإذا كنت قمت بتحميل النُسخة المسرّبة من إيدج – ظهرت قبل أسبوعين تقريباً – فمن المحتمل ألّا تلاحظ اختلافات كثيرة.

 

جدير بالذكر أن متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد يُشبه كروم إلى حد كبير، وتعمل الشركة الأمريكية على إضافة تعديلات Fluent Design إلى هذا الإصدار منه.

قد يعجبك ايضا