دعم نتفلكس 4K على الماك قادم في هذا التحديث

اشتكى العديد من مستخدمي الماك في السابق من عدم وجود دعم لدقة 4K عند مشاهدة نتفلكس، وجاءت أغلب الشكاوي من مالكي أجهزة iMac ذات الشاشات فائقة الدقة. لكن مع تحديث macOS Big Sur المنتظر من أبل قد تتمكن من مشاهدة نتفلكس بهذه الدقة.

 

حيث كشف تقرير جديد أنّ الإصدار القادم من نظام الماك سيأتي بتحديث لمتصفح سفاري يدعم من خلاله مشاهدة نتفلكس بدقة 4K، بالإضافة إلى Dolby Vision HDR.

 

وبذلك يكون نظام macOS Big Sur هو الأول في تاريخ الماك الذي يُمكّن المستخدمين من تشغيل نتفلكس على دقة 4K، وفي السابق كان بث نتفلكس بهذه الدقة على الكمبيوتر يتطلب متصفح مايكروسوفت إيدج على نظام ويندوز، أو تطبيق نتفلكس على ويندوز 10، وبالطبع شاشة بدقة 4K.

 

وكان مستخدموا الماك يتحايلون في السابق لتشغيل نتفلكس بدقة 4K، عن طريق تثبيت ويندوز كنظام فرعي على أجهزتهم، لكن مع التحديث الجديد لن يحتاجوا إلى تكبّد هذا العناء، حيث سيدعم متصفح سفاري تشغيل المحتوى بدقة 4K افتراضيًا، هذا بالطبع عند إطلاق تحديث Big Sur في الخريف.

 

تجربة 4K HDR الكاملة

 

كي تحصل على التجربة الكاملة ستحتاج إلى ما هو أكثر من مجرد تحديث للنظام، فيجب أن تمتلك أحد حواسيب الماك الحديثة التي تدعم HDR، وجميع منتجات الماك التي صدرت منذ عام 2018 تقريبًا تدعم HDR.

 

كما ستحتاج أيضًا إلى الاشتراك في الخطة البريميوم على نتفلكس بتكلفة تبلغ 16 دولار أميركي شهريًا، كي تحصل على دقة 4K.

 

لذا ضع في اعتبارك أنّك تحتاج إلى ثلاثة عناصر كي تتمتع بهذه الدقة على نتفلكس، أولًا أنت بحاجة إلى تحديث macOS Big Sur الذي لم يتوفر بعد، وأحد أجهزة الماك التي تدعم دقة 4K، وأخيرًا خطة نتفلكس البريميوم.

 

وإن لم تتحقق الخطوات الثلاثة معًا لن تستطيع مشاهدة محتوى نتفلكس بدقة أعلى من 1080 بكسل، وهذا على متصفح سفاري فقط، فإن كنت تستخدم متصفحات كروم أو فايرفوكس قد تنخفض الدقة إلى 720 بكسل.

 

جدير بالذكر أنّ نتفلكس لن تكون منصة الفيديو الوحيدة التي تحصل على دعم 4K في نظام أبل الجديد، فقد أعلنت الشركة عن دعم Apple TV 4K لتشغيل مقاطع يوتيوب بدقة 4K عبر نظام tvOS 14 الجديد.

قد يعجبك ايضا