تحديث مايكروسوفت Teams يأتي بشكل جديد كليًا للاجتماعات الافتراضية

أعلنت مايكروسوفت مؤخرًا عن بعض التحديثات الجديدة لخدمة Microsoft Teams، حيث عملت الشركة طوال الفترة الماضية على ميزة Together Mode التي تتيح لك إنشاء أفاتار تفاعلي خاص بك لتسهيل إدارة الاجتماعات الافتراضية وتبسيطها.

 

وفي هذه الميزة تستخدم مايكروسوفت الذكاء الاصطناعي لتقسيم وجهك وكتفيك ووضعك أنت وزملاء العمل في مساحة افتراضية خاصة بالاجتماع.

 

ويمكنكم التحكّم في بيئة الاجتماع بسهولة، فقد تُصبح مُشابهة لغرف الاجتماعات الحقيقية، أو المقهى، أو غيرهما من الأماكن الأخرى التي يمكن استخدامها في الاجتماعات الواقعية.

 

وحسب تجارب بعض المستخدمين، قد يبدو وضع Together Mode غريبًا عليك في البداية، خصوصًا مع إمكانية التلويح للزملاء في الاجتماع، أو التربيت على أكتافهم، أو حتى المصافحة باليد، افتراضيًا بالطبع.

 

لكن بمجرد اعتيادك على هذه الطريقة في التواصل، ستشعر أنّ الاجتماعات الافتراضية أصبحت أكثر بساطةً وتركيزًا، وتزيل العديد من المُشتتات البصرية التي يمكن أن تعاني منها في الاجتماعات الافتراضية العادية. كما أنّها تجعل الاجتماعات تبدو أقرب إلى الواقعية.

 

 

إطلاق Together Mode على مايكروسوفت Teams

 

بدأت مايكروسوفت بالفعل في إطلاق وضع Together Mode الجديد، وستصبح متاحة لجميع المستخدمين حول العالم في أغسطس القادم، وفي البداية ستكون هناك طريقة عرض واحدة فقط هي قاعة المحاضرات – كما يبدو في الصورة بالأسفل – ولكن مايكروسوفت ستعمل على إطلاق المزيد من بيئات الاجتماعات مستقبلًا.

 

Animated GIF - Find & Share on GIPHY

 

بالإضافة إلى وضع Together Mode، ستطلق مايكروسوفت أيضًا طريقة عرض ديناميكية على خدمة Teams، وتسمح للمستخدمين بمشاركة المحتوى بسهولة مع الآخرين في الاجتماع.

 

مواضيع مشابهة

ويمكن لهذا الوضع أن يفيد جدًا في بعض المواقف، مثل استعراض عروض الباوربوينت مع المشاركين في الاجتماع.

 

كما أضافت مايكروسوفت أيضًا ميزة فلاتر الفيديو والتفاعلات الحيّة (Live Reactions) على Microsoft Teams، ويمكنك استخدام هذه الفلاتر في ضبط مستويات الإضاءة أو تخفيف تركيز الكاميرا لتحسين دقتها. بينما تسمح التفاعلات الحية للمستخدمين بالتفاعل باستخدام رموز الإيموجي أثناء الاجتماعات.

 

Animated GIF - Find & Share on GIPHY

 

وتُخطط مايكروسوفت لزيادة عدد المشاركين في الاجتماعات إلى 1,000 شخص، ويمكن أن تصل إلى 20,000 شخص إذا كان المنضمين يرغبون في مشاهدة عرض تقديمي أو نقاش.

 

شاشات مايكروسوفت Teams

 

بالإضافة إلى التحديثات الجديدة، كشفت مايكروسوفت أيضًا عن التعاون مع شركتي Yealink ولينوفو للعمل على مُنتج جديد عبارة عن شاشة مختصة باجتماعات Microsoft Teams.

 

شاشات Microsoft Teams

وسوف تحتوي الشاشات الجديدة على المساعد الشخصي (كورتانا) لتوفير تجربة استخدام بالأوامر الصوتية، وهناك إمكانية استخدام اللمس للتحكّم في الشاشة أيضًا.


اقرأ أيضًا حول Microsoft Teams:

شارك المحتوى |
close icon