طريقة تفعيل الشريحة الثانية في الايفون

إذا كنت تريد معرفة طريقة تفعيل الشريحة الثانية في الايفون فأكمل قراءة هذا المقال حيث سنشرح لك طريقة طريقة تفعيل الشريحة الإلكترونية.

 

الهواتف ثنائية الشريحة تتيح لك إدارة و إجراء مكالمات أو استقبالها بسهولة على رقمين في هاتف واحد. هذا يعني أنه يمكنك التوفيق بين رقم العمل و الرقم الشخصي دون تبديل الأجهزة .

 

سنوضح في هذه المقالة كيفية إضافة بطاقة SIM ثانية إلى أي جهاز آيفون من عام 2011 أو ما بعده 

 

ملاحظة: صرحت شركة ابل أنه إذا كنت تستخدم بطاقات SIM مزدوجة في الأيفون 12 ، فلن تتمكن من استخدام شبكات الجيل الخامس من الاتصالات.

 

 

ما الطريقة التي يجب أن أستخدمها لتشغيل شرائح SIM المزدوجة؟

لم تقدم ابل أبدًا هاتفًا يحتوي على فتحتين فعليتين لبطاقتي SIM ولكن الأجهزة الحديثة من ابل تقدم حلاً ذكيًا حيث تحتوي أجهزة ايفون XR و ايفون XS و ايفون XS Max على مكان SIM  يمكن الوصول إليه خارجيًا و شريحة إلكترونية داخلية.

 

إذا كان لديك ايفون XR أو ايفون XS أو ايفون XS Max ، فإن الشريحة الإلكترونية هي الطريقة المناسبة لك.

 

ما هي الشريحة الإلكترونية؟

هي شريحة ملتصقة باللوحة الأم للهاتف ولا يمكن إزالتها.

 

لكن الشيء الذكي فيها هو أنك لست بحاجة إلى إزالتها فهي تعمل مع شركات اتصالات متعددة  و لذا يمكنك تغيير رقم الخط دون تغيير بطاقة SIM.

 

طريقة تفعيل الشريحة الثانية في الايفون

1x1 pixel

كيفية تفعيل الشريحة الإلكترونية في الايفون

 يجب أن يكون هاتفك من نوع ايفون XR أو ايفون XS أو ايفون XS Max و يجب أن يكون إصدار نظام التشغيل  iOS 12.1 أو  أحدث. و  بافتراض أن الخطتين اللتين ستشترك فيهما من شركات اتصالات مختلفة ، سيحتاج الهاتف أيضًا إلى إلغاء قفله.

 

لا تدعم جميع شركات الاتصالات الشريحة الإلكترونية و تختلف الشركات الداعمة للشريحة على حسب البلد فمثلا في السعودية ستجد أن الشركات الداعمة للشريحة الإلكترونية هي شركة زين و شركة موبايلي و شركة إس تي سي.

 

سنفترض في هذه المرحلة أنك قمت بإعداد بطاقة  SIM بالطريقة المعتادة ، ولديك رقم هاتف وخطة بيانات. و تريد الآن إعداد الشريحة الإلكترونية في الخط الثانية.

 

اتصل بشركة الاتصالات التي اخترتها للشريحة الإلكترونية واشرح ما تريد القيام به.

 

بمجرد موافقتك على الشروط و الرسوم وما إلى ذلك ، ستحتاج إلى إعداد الخط باستخدام التفاصيل المقدمة من الشركة :

 

 من الممكن إدخالها يدويًا ولكن من المحتمل أن تجعل الشركة الأمر أسهل من خلال إرسال رمز الاستجابة السريعة إليك ، أو يمكنك إعداده عبر التطبيق الخاص بالشركة.

 

رمز الاستجابة السريعة

قد ترسل لك شبكة الجوال رمز الاستجابة السريعة لإعداد الخطة. إذا كان الأمر كذلك ، فافتح تطبيق الإعدادات على هاتفك وانتقل إلى بيانات الهاتف المحمول ، ثم انقر فوق إضافة خطة بيانات ، أو شبكة خلوية ،

 

يجب عليك بعد ذلك مسح رمز الاستجابة السريعة باستخدام كاميرا الهاتف وإدخال رمز التأكيد المقدم من شركة الاتصالات (إذا طُلب منك ذلك).

 

How to use dual SIMs on iPhone: QR code

 

التطبيق

بدلاً من ذلك ، يمكنك إعداد الشريحة الإلكترونية باستخدام تطبيق iOS الخاص بمشغل شبكة الجوال. قم بزيارة متجر التطبيقات وابحث عن التطبيق وقم بتنزيله ، ثم افتحه. سيرشدك التطبيق خلال عملية الإعداد.

 

إدارة الخطوط

من الضروري اتباع بضع خطوات أخرى لضمان عمل الرقمين بشكل فعال معًا.

 

سيُطلب منك بعد ذلك تصنيف الخطوط لتجنب الالتباس على سبيل المثال “العمل” و “المنزل” و هما خياران واضحان. و يمكنك تغيير هذه التسميات في المستقبل بالانتقال إلى الإعدادات> بيانات الهاتف المحمول ثم النقر على أحد أرقامك واختيار تسمية الخطة الخلوية أو تسمية خطة البيانات.

 

أخيرًا  قد تحتاج إلى تحديد أي من الرقمين يجب أن يكون الرقم الافتراضي لتطبيق iMessage و FaceTime ، وما إذا كنت تريد استخدام رقمك الثاني للبيانات فقط.

 

How to use dual SIMs with iPhone: Next steps

 

كيفية التبديل بين أرقام الهواتف

سيقوم الايفون بإجراء مكالمات من الرقم الافتراضي إذا لم يتم إخباره بخلاف ذلك. لكن من السهل التبديل مؤقتًا إلى الرقم غير الافتراضي عند إجراء مكالمة.

 

إذا كنت تستخدم لوحة الأرقام فما عليك سوى النقر فوق الرقم الظاهر أعلى الشاشة ثم تحديد الرقم الذي تفضل استخدامه. و إذا كنت تتصل من المفضلة ، فأنت بحاجة إلى النقر فوق الاسم ، ثم النقر فوق رقمك الحالي.

 

في حالة الاتصال من جهات الاتصال ، انقر فوق خطة البيانات المفضلة و حدد الرقم الذي تريد استخدامه. بسهولة ، سيتذكر الايفون الخاص بك ما تفضله و سيستخدم نفس الرقم في المرة القادمة التي تتصل فيها بجهة الاتصال هذه.

 

و إذا كنت تريد معرفة كيفية نقل الشريحة الإلكترونية من الأيفون القديم إلى الأيفون الجديد فلا يوجد طريقة سوى إزالة الخط من الشريحة القديمة كما سنذكر بع قليل ثم إضافة الرقم إلى الشريحة الإلكترونية في الهاتف الجديد كما ذكرنا آنفا.

 

إعداد خط ثالث

من الممكن إضافة خط ثالث ، إذا كنت ترغب في ذلك ، باتباع نفس الخطوات المذكورة أعلاه. لكن لا يمكن أن يكون لديك سوى خط eSIM واحد نشط في كل مرة  و سيتعين عليك التبديل بينها في الإعدادات.

 

كيفية إزالة خط eSIM

يمكنك مسح خط من الشريحة الإلكتروني بالانتقال إلى الإعدادات> بيانات الهاتف المحمول (أو الخلوي) ، والنقر على الخطة ثم تحديد إزالة خطة البيانات (أو إزالة الخطة الخلوية).

 
و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم وقد ذكرنا فيه طريقة تفعيل الشريحة الثانية في الآيفون 
مواضيع مشابهة
iphone pro التفعيل الجهاز الجديد تشغيل نقل بدون برنامج امريكي إدخال تنشيط يدعم شريحتين الأولى لتفعيل شريحه بهذه هل سيم اتصال الخطوة جهازك شريحتي خدمة الالكترونية التقنية الجديدة عندك مدمجة هواتف ألف أيفون فعلية لأجهزة نسخة بـ الي العديد الذكية تحميل وشع إجابه وضع إجابة الميزة الذهاب مفهوم المستخدم مضمنة شراء لاستخدام داخل شرح أبل معالجة نواة الايباد ساعات الثالثة ليرة آخر موقع زر قفل واتساب الحاجة البطاقة المدمجة باقات

شارك المحتوى |
close icon