تسلا تتفوق على الجميع وتتجاوز قيمتها السوقية الـ 200 مليار دولار

عاد سهم شركة تسلا للارتفاع مجددًا ويكسر حاجز الألف دولار أميركي، بينما تنتظر الشركة أرقامًا أفضل من المتوقع في الربع المالي الثاني من هذا العام.

 

ونجح سهم تسلا في تجاوز حاجز الألف دولار أميركي لأول مرة في بداية يونيو الماضي، لتُصبح الشركة الأكثر قيمةً في العالم، متفوقةً على تويوتا اليابانية للمرة الأولى.

 

ثم بدأ سهم تسلا في التأرجح على مدار الأسابيع القليلة الماضية، بينما يحاول المستثمرون حساب الخسائر المتوقعة في الربع الثاني، خصوصًا وأنّ أغلب الشركات في قطاع السيارات تعرضت لخسائر كبيرة.

 

لكن يبدو أنّ أسهم تسلا تعافت سريعًا على مدار الأيام القليلة الماضية، ليصل سعر السهم الواحد إلى أكثر من 1,120 دولار أميركي وقت كتابة هذا الخبر.

 

أسهم تسلا

وبذلك تعود تسلا لتتفوق على جميع شركات صناعة السيارات، وخاصةً شركة تويوتا اليابانية، لتُصبح شركة السيارات الأعلى قيمة في العالم، بقيمة سوقية تتجاوز 200 مليار دولار.

 

قيمة تسلا السوقية

ويأتي هذا الارتفاع بعد تصريحات من رئيس تسلا إيلون ماسك قال فيها إنّه يتوقع تحقيق نقطة التعادل في الربع المالي الثاني، رغم تشاؤم المستثمرين وخبراء وول ستريت في البداية، وتوقعهم بحدوث خسائر كبيرة للشركة في الربع الثاني.

 

اقرأ أيضًا » لماذا تسلا (Tesla) أكبر بكثير من VW مع أنها تنتج سيارات أقل بكثير

 

وبعد الارتفاع الجديد، يعمل المحللون على تحديث توقعاتهم، بينما ينظر حاملوا الأسهم في إمكانية انضمام تسلا إلى مؤشر S&P500.

 

لكن كي تنضم تسلا إلى المؤشر، سوف تحتاج إلى تحقيق أرباح في أربعة أرباع مالية متتالية، حتى لو كانت هذه الأرباح رمزية بقيمة سنتًا واحدًا.

 

اقرأ أيضًا » أفضل السيارات الكهربائية مبيعاً في العالم: تسلا في الصدارة والشركات الصينية تتقدم

 

ومع توقّع إيلون ماسك بالوصول إلى نقطة التعادل في الربع القادم، قد تبدأ تسلا في رؤية الأرباح بدءًا من الربع التالي.

قد يعجبك ايضا