سامسونج جالاكسي إس 30 قد يأتي بدون شاحن وسماعة

عندما أعلنت أبل عن الجيل الجديد من هواتفها الذكية (آيفون 12 وآيفون 12 برو) أوضحت أنّها لن تضع الشاحن أو سماعة الرأس داخل الصندوق لأسباب تتعلق بالحفاظ على البيئة، وعلى ما يبدو فإنّ سامسونج تسير على نفس الخطى بعد ورود تقرير أنّ جالاكسي إس 30 قد يأتي بدون شاحن.

 

يجدر بالذكر أنّ التقارير حول هذا الأمر تعود إلى يوليو الماضي عندما كُشف عن نية سامسونج التخلي عن الشاحن في صندوق هاتفها الذكي الرائد القادم، وخرج تقرير جديد مؤخرًا يؤيد هذا القرار.

 

وفقًا لمحللين في صناعة الهواتف الذكية فإنّ سامسونج لن تتخلى عن وضع الشاحن فحسب، بل ستتبع أبل أيضًا في عدم وجود سماعة الرأس داخل الصندوق. وكانت سامسونج أطلقت هواتف الجيل الحالي (جالاكسي إس 20) مع شاحن بقوة 25 واط داخل الصندوق بالإضافة إلى سماعة AKG.

 

المثير للاهتمام أنّ سامسونج ستقوم بهذه الخطوة على الرغم من السخرية الهائلة التي تعرضت لها أبل بسبب هذه الخطوة، ونتوقع أن تكون حجة سامسونج هي الأخرى “الحفاظ على البيئة” على الرغم من التأثير البسيط لهذا القرار.

 

ويشير عدد كبير من مُحللي صناعة الهواتف الذكية إلى أنّ القرار اقتصادي بحت ويفيد الشركتين في دفع المستخدمين لشراء الشاحن السريع بشكل منفصل عن صندوق الهاتف، بدلًا من وضعه مجانًا.

 

وفعلت سامسونج أمر مشابه سابقًا عندما دفعت المستهلكين لشراء شاحن خارجي بقيمة 50 دولار لتفعيل خاصية الشحن السريع الفائق بقوة 45 واط على جالاكسي إس 20 ألترا.

 

في جميع الأحوال لن ننتظر كثيرًا حتى نعرف بالضبط ما تُخطط له سامسونج، فأغلب الشائعات تُفيد بالإعلان عن فئة جالاكسي إس الجديدة في يناير 2021.

قد يعجبك ايضا