استقالة نائب رئيس يوبي سوفت بعد مزاعم تتعلق بسوء السلوك

في إعلان رسمي وصل إلى بعض المواقع التقنية، تم الكشف عن استقالة نائب رئيس يوبي سوفت “ماكسيم بيلاند” من منصبه بعد اتهامات الاعتداء وسوء السلوك التي ظهرت في الأسابيع الأخيرة.

 

وبحسب ما ورد فإن كلًا من ماكسيم بيلاند نائب الرئيس للخدمات التحريرية، وتومي فرانسوا نائب الرئيس للخدمات الإبداعية، حصلا على إجازة تأديبية في أواخر يونيو الماضي.

 

ومنذ ذلك الحين، أكّدت شركة يوبي سوفت أن فرانسوا في إجازة انتظارًا لنتيجة التحقيق وأنّها أقالت موظف آخر في ستوديو تورنتو بسبب الانخراط في سلوكيات لا تتوافق مع ما هو متوقع من موظفيها.

 

وعمل ماكسيم بيلاند في يوبي سوفت لمدة 20 عامًا، حيث أشرف على إطلاق بعضًا أشهر عناوين الألعاب مثل Assassin’s Creed الأصلية، ولعبة Far Cry 4، وكذلك Tom Clancy’s Splinter Cell Blacklist، بين ألعاب أخرى.

 

ويأتي هذا القرار بعدما تحدّث العشرات من موظفي ستوديو يوبي سوفت في تورنتو مع موقع كوتاكو عن سوء السلوك وبيئة العمل السمّية، وقالوا أن ثقافة مكان العمل تقلل من قيمة مساهمات المرأة، وتؤيد التمييز الجنسي والتحرش.

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ زوجة ماكسيم تولت إدارة الموارد البشرية في الاستوديو في وقت من الأوقات، واشتهرت بأنها لا تفيد على الإطلاق فيما يتعلق بالشكاوى من بيئة العمل.

 

مواضيع مشابهة

وتحاول يوبي سوفت استعادة ثقة الموظفين بعد عدّة تقارير بوجود حالات تحرّش وتمييز جنسي، ومن تلك المحاولات الرسالة التي نشرها الرئيس التنفيذي للموظفين تتضمن تفاصيل خطة لإصلاح ثقافة الشركة.


اقرأ أيضًا:


كما ستقوم الشركة بتجديد مجموعة التحرير التي تتكون بالكامل من الذكور، وإعادة تعيين موظف للإشراف على ثقافة مكان العمل وتوظيف رئيس للتنوع والاندماج.

 

ويأتي هذا بعدما أعلن أشرف إسماعيل، المدير الإبداعي للعبة Assassin’s Creed Valhalla، عن تنحيه من منصبه بسبب مزاعم وجود علاقة خارج نطاق الزواج وسوء السلوك الجنسي مع المعجبين.

شارك المحتوى |
close icon